f

القائمة الرئيسية

الصفحات

اعتقال هنديين بتهمة «انكار علاج كورونا بواسطة فضلات الأبقار»

 

كتب: محمد هلال

ألقت السلطات الهندية القبض على رجلين كتبا على وسائل التواصل الاجتماعي أن بول البقر وروثه لا يعالجان فيروس كورونا المستجد.


وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد دحض الناشط إريندرو ليتشومبام والصحافي كيشورشاندرا وانغكيم مزاعم حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي بأن فضلات الأبقار يمكن أن تحمي من «كورونا».


وقبض على الرجلين بسرعة من منازلهما في ولاية مانيبور بعد أن أبلغ أعضاء حزب بهاراتيا جاناتا الشرطة عن منشوراتهما، قائلين إنهما «أهانا عن عمد المعتقدات الدينية لأعضاء الحزب».


وعرف كل من ليتشومبام ووانغكيم بكثرة انتقاداتهما للقادة السياسيين في الهند ولأعضاء حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم على وسائل التواصل الاجتماعي.


وكانت براغيا ثاكور، النائبة المثيرة للجدل من حزب بهاراتيا جاناتا، هي أول من قدم النصيحة بتناول بول الأبقار يومياً وتغطية الجسم بروثها، قائلة إن البول يمكن أن يعالج التهابات الرئة التي يسببها الفيروس وإن الروث يعزز المناعة ضد الفيروس.


وتقدس الهندوسية الأبقار وتعتبرها رمزاً للحياة والأرض، ويستخدم الهندوس منذ قرون روث الأبقار لتنظيف منازلهم وفي صلواتهم اعتقاداً بأنها تمتلك خصائص علاجية ومصدراً للتطهير.


يذكر أن عدد حالات الإصابة بـ«كورونا» في الهند وصل إلى 30 مليوناً و709 آلاف و557 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 405 آلاف و28 حالة


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات