f

القائمة الرئيسية

الصفحات

جزيرة يسكنها الثعابين بالبرازيل مُحرم زيارتها

 جزيرة يسكنها الثعابين بالبرازيل مُحرم زيارتها ..."


جزيرة يسكنها الثعابين بالبرازيل مُحرم زيارتها ..."


عندما تمر كلمة "جزيرة" على آذاننا، يتبادر إلى أذهاننا الماء والخضرة والهدوء والراحة النفسية.. ولكن يختلف الأمر في البرازيل فعندما تنطق كلمة "جزيرة" ينتاب الشخص الرعب والذعر لاحتوائها على "جزيرة الثعابين" التي لها قوانين وحقائق لا يستطيع أحد تخطيها وإلا حياته تكون ثمن المغامرة.

"جزيرة الثعابين في البرازيل":



تضم جمهورية البرازيل جزيرة الثعابين أو جزيرة الأفعى أو "إيلا دي كيمادا جراند" الواقعة على سواحل البرازيل تحديداً، وعلى بعد حوالي 93 ميلا من مركز مدينة ساو باولو، حيث تضم هذه الجزيرة عدداً كبيراً من الأفاعي والثعابين الأشد فتكاً على مستوى العالم، إذ يبلغ متوسط الثعابين من ثعبان واحد إلى خمس ثعابين لكل 1م.

وتحتل جزيرة الثعابين مساحة صغيرة نسبياً تبلغ حوالي 0.43 كم، أما من الناحية المناخية فيسود المناخ المعتدل في الجزيرة، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة خلال شهر أغسطس 19 درجة، و28 في شهر مارس.

الذهاب إلى جزيرة الثعابين "بتصريح حكومي"



تعتبر زيارة جزيرة الثعابين تهديدا حقيقيا وخطيرا للحياة، فقد أدى التواجد الكبير للثعابين والأفاعي في جزيرة "إيلا دي كيمادا جراند" إلى موت الكثير من الناس قبل أن تصبح زيارة الجزيرة محظورة رسميا؛ سواء كانوا سكانا محليين أو سياحا أو باحثين؛ لذلك أصدرت الجهات المختصة في البرازيل قراراً بمنع زيارة الجزيرة إلا بعد الحصول على تصريح قانوني بذلك، ويمكن للعلماء ذوي الخبرة ممن لديهم تصريح خاص لدخول الجزيرة الإطلاع على ما فيها والمخاطرة بحياتهم في سبيل مشاهدة أحد أخطر الأماكن على وجهة الأرض.


وتشترط الحكومة البرازيلية في أي زيارات مسموح بها قانونيا وجود طبيب مختص مرافق للوفد؛ خوفاً من حصول أي حادثة لدغ من الأفاعي الخطيرة، وبالتالي التقليل من خطر الموت، كما تقوم البحرية البرازيلية بإيقاف سنوي للزيارات في الجزيرة؛ بهدف صيانة المنارة المتواجدة هناك.

حقائق آخرى عن جزيرة الثعابين في البرازيل:

1 - تمثل جزيرة الثعابين الموطن الوحيد لأفاعي الرأس الذهبي، حيث لا يمكن العثورعلى هذا النوع تحديداً في أي مكان آخر على وجه الأرض.

2 - تعتبر جزيرة الثعابين موطنًا لأنواع أخرى من الثعابين فهي تضم أفاعي ديبساس البيفرون، التي تعتبر غير سامة وتعيش في الغابات المطيرة.

3 - تمثل جزيرة الثعابين نقطة جذب للمهربين وصائدي الأفاعي، حيث يقوم هؤلاء بصيد الثعابين وبيعها في السوق السوداء بأسعار باهظة قد تتراوح بين 10 آلاف إلى 30 ألف دولار.

4 - شهدت جزيرة الثعابين في وقت ما، محاولة لصنع الأراضي الزراعية من خلال استخدام أسلوب زراعي يتضمن قطع وحرق النباتات في الغابات المطيرة، وكان من المفترض زراعة الموز، لكن هذا المشروع باء بالفشل.

5 - تتمتع جزيرة الثعابين بمناظر طبيعية خلابة على الرغم من خطورتها؛ لذلك قد يعتقد كل من يراها أنها تعتبر مكان مثالي للسياحة، والاستمتاع بأجواء الشاطئ، والتنزه في الغابات.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات